أنشطة المركز

فضيلة الشيخ إسماعيل الخطيب رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق-الفنيدق في ذمة الله
فضيلة الشيخ إسماعيل الخطيب رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق-الفنيدق في ذمة الله

( يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي)

   بقلوب راضية بقضاء الله وقدره, تلقى مركز ابن أبي الربيع السبتي للدراسات والبحوث اللغوية والأدبية التابع للرابطة المحمدية للعلماء نبأ التحاق فضيلة الداعية الشيخ إسماعيل الخطيب بالرفيق الأعلى.

وبهذه المناسبة الحزينة، نستحضر ما كان للفقيد رحمه الله من أعمال مبرورة في مجالات التدريس، والدعوة، والخطابة، والوعظ والصحافة، في ربوع الوطن وخارجها.

   لقد عُرف الشيخ الخطيب رحمه الله بنهجه الدعوي القائم على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن.

   وقد كان لهذا النهج القرآني القويم أثره الجلي في كل الذين عرفوه سواء في خطبه المنبرية،  أو مجالسه العلمية والوعظية, أو في عيدياته البهية.

   ومسيرة الفقيد رحمه الله حافلة بالمآثر في خدمة العلم حيث أسهم في تبليغ نور الثقافة الإسلامية إلى أجيال من الشباب، وبذل الجهد رحمه الله في أعمال التأليف والتحقيق والتعليق. ولم يزل هذا دأبه دون كلل أو ملل إلى أن وافاه الأجل المحتوم.

 

     وإجلالا لما بذله في سبيل دينه وأمته وثوابت وطنه، وتنويها  بإخلاصه لرسالته الدعوية، شيعه إلى مثواه الأخير في شهر رمضان الفضيل الذي أنزل فيه القرآن الكريم حشد غفير من المؤمنين من مدينة تطوان ومن خارجها، مبتهلين إلى الله تعالى أن يشمله بواسع رحمته وسابغ عفوه.

 رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، ذلك الفضل من الله.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

تقرير حول ندوة: « مفاهيم لسانيات النص وتحليل الخطاب في قراءة التراث اللغوي والبلاغي»

تقرير حول ندوة: « مفاهيم لسانيات النص وتحليل الخطاب في قراءة التراث اللغوي والبلاغي»

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتعاون مع فرقة البحث الأدبي والسيميائي ندوة بعنوان « مفاهيم لسانيات النص وتحليل الخطاب في قراءة التراث اللغوي والبلاغي...

مركز ابن أبي الربيع السبتي يشارك في تنظيم لقاء تأبيني في ذكرى العلامة الأستاذ الدكتور حسن الوراكلي

مركز ابن أبي الربيع السبتي يشارك في تنظيم لقاء تأبيني في ذكرى العلامة الأستاذ الدكتور حسن الوراكلي

نظمت شعبة اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان والرابطة المحمدية للعلماء  ممثلةً في مركز ابن أبي الربيع السبتي للدراسات اللغوية والأدبية ومركز أبي الحسن الأشعري لقاء تأبينيا في ذكرى وفاة العلامة الدكتور حسن عبد الكريم الوراكلي رحمه الله...

مشارَكَة مركز ابن أبي الربيع السبتي في المؤتَمَر الدولي: تفكيك خطاب التطرف

مشارَكَة مركز ابن أبي الربيع السبتي في المؤتَمَر الدولي:
تفكيك خطاب التطرف
نظمَت الرابطة المحمدية للعلماء، يومي 19-20 شوال 1439 / الموافق 03-04 يوليوز 2018، بالرباط، مؤتمرا دوليا حول موضوع “تفكيك خطاب التطرف”، وذلك في إطار أنشطتها العلمية والفكرية.
موضوع المؤتمر خصص لـ”تفكيك شبهات المتطرفين وتفنيدها

نظمَت الرابطة المحمدية للعلماء، يومي 19-20 شوال 1439 / الموافق 03-04 يوليوز 2018، بالرباط، مؤتمرا دوليا حول موضوع “تفكيك خطاب التطرف”، وذلك في إطار أنشطتها العلمية والفكرية.موضوع المؤتمر خصص لـ”تفكيك شبهات المتطرفين وتفنيدها...